قيادة حماس تتأهب للانتخابات القيادية القادمة: من يحتل ثالث مرتبة في "تيار خالد مشعل"؟

قيادة حماس تتأهب للانتخابات القيادية القادمة: من يحتل ثالث مرتبة في "تيار خالد مشعل"؟

  • قيادة حماس تتأهب للانتخابات القيادية القادمة: من يحتل ثالث مرتبة في "تيار خالد مشعل"؟

فلسطيني قبل 4 سنة

 

بدأ محمد نزال مرحلة عضويته في حركة حماس عام 1989 ويعتبر من اهم افراد الحركة خارج فلسطين وهو معروف كونه أبرز قيادي حرص على تطوير علاقات حماس مع الدول العربية خلال العقدين الاخيرين.

وكشف استطلاع أجري بين افراد الحركة ان محمد نزال يتمتع بأعلى فرص الفوز بمنصب قيادي شرطا ان يتمكن خالد مشعل, رئيس المكتب السياسي للحركة سابقا, من الفوز والعودة من جديد الى منصب رئاسة الحركة بعد ان حل محله إسماعيل هنية.

وبالرغم من الأجواء الايجابية الذي بثها الاستطلاع بالنسبة لمحمد نزال فقد تعرض نزال خلال السنوات الأخيرة لانتقادات حادة من جانب أعضاء الحركة ومنهم من اعتبر انتخاب نزال في سلك مكتبها السياسي امرا مفاجئا جدا وخاصة انهم وصفوا مساهمته "غير ملموسة" مقارنة بباقي المرشحين مثل يحيى السنوار وصالح العاروري وعزت الرشق.

ويحتل نزال حاليا المرتبة الثالثة في "معسكر خالد مشعل" ويتقدمه الدكتور موسى أبو مرزوق , رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة الذي يتطلع هو الاخر الى ترقية مكانته في قيادة حماس.

ويكون نزال من مؤيدي خالد مشعل وضرورة عودته الى رئاسة حماس بهدف تنحية رئيسها الحالي , إسماعيل هنية, الذي يلحق الأذى بعلاقة حماس مع الدول العربية-حسب قول نزال.

وعاد محمد نزال خلال الفترة الأخيرة للظهور إعلاميا بعد غياب طويل وربما تشكل مقابلته الصحفية الأخيرة فرصة تسلقه مجددا الى واجهة الحركة.

واكد مقربون من الدكتور موسى أبو مرزوق: "يبدو ان محمد نزال يحاول شق طريقه نحو القمة ولكنه للأسف الشديد لا يبالي البتة بالأخوة الذين يتضرروا نتيجة هذا التسابق".

التعليقات على خبر: قيادة حماس تتأهب للانتخابات القيادية القادمة: من يحتل ثالث مرتبة في "تيار خالد مشعل"؟

حمل التطبيق الأن